"كوريباس" يتقدم "نيتف تريل" في سيطرة ثنائية لجودلفين على الغينيز الإنجليزي

ميدار نت
رياضة وخيول
30 أبريل 2022
Cover

توج المهر "كوريباس" لجودلفين، بلقب سباق 2000 غينيز الإنجليزي لمسافة الميل للفئة الأولى الذي أقيم يوم السبت في افتتاح السباقات الكلاسيكية البريطانية بمضمار نيوماركت العريق.

وأكد "كوريباس" بقيادة جيمس دويل قدراته الهائلة التي أظهرها في عمر السنتين حينما تقدم على رفيقه "نيتف تريل" بعد أن دخلا في مواجهة ثنائية رائعة في السباق الكلاسيكي الرفيع.

وكان "كوريباس" جواد الإنتاج المحلي ابن الفحل "دباوي" قد فاز في اثنين من مشاركاته الثلاث الموسم الماضي متضمنة عرضاً قوياً على ذات المضمار والمسافة بسباق اوتم ستيكس ج3، وخاض هذا السباق الممتد على مسافة الميل عقب تمرين في أرض المضمار.

أما الوصيف "نيتف تريل" الفائز بسهولة بسباق كريفن ستيكس ج3 في أول مشاركة له في عمر الثلاث سنوات قبل نحو اسبوعين، قد ارتقى إلى مستويات أعلى في العام 2021 وأنهى العام بتتويجه بطلاً للخيول الأوروبية في عمر السنتين عقب موسم متميز شهد فوزين رائعين بالفئة الأولى.

شارلي ابلبي الذي أصبح أول مدرب على مدى 20 عاماً تسجل خيوله المركزين الأول والثاني في السباق قال: "كل الفضل يرجع إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وفريق جودلفين في تقديم الدعم لي والسماح لي بتدريب الخيول.

وأضاف :" الجواد "كوريباس" أدخل في نفوسنا الإثارة في عمر السنتين، وجيمس قاده بشكل رائع في السباق، وطلبنا منه التريث وتأخير الضغط على الزر حتى اللحظة الأخيرة، وقلنا له نود معرفة إن كانت لديه تروس سرعة في مواجهة هذه المجموعة من الخيول المتألقة في السباقات الفئوية، وأظهر ذلك بشكل واضح، وهو حصان يمكنك التريث معه والاستفادة من سرعته الختامية الكهربائية.

وعن وجهة الجواد "كوريباس" قال ابلبي: باعتقادنا أن مستواه سيتطور طوال الموسم، وسنجري محادثات رائعة في غضون العشرة أيام القادمة، ولكن من منظورنا في هذه اللحظة، أفضّل إرسال كوريباس الى سان جيمس بالاس ستيكس ج1 في رويال اسكوت، وتوجيه نيتف تريل الى مضمار ذي كورا للمنافسة في 2000 غينيز الايرلندي ج1، حيث فاز في ناشونال ستيكس&quo

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة